منتديات ونزة للتربية و التعليم

عزيزي المتصفح حللت أهلا ونزلت سهلا ، إن كنت عضوا فتفضل بالدخول الى منتداك وإن كنت زائرا فمرحبا بك .
سجل نفسك لتظهر لك كل الروابط الخاصة بأعضاء المنتدى
مع أطيب التمنيات بالاستفادة والإفادة
إدارة المنتدى

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات ونزة للتربية و التعليم

عزيزي المتصفح حللت أهلا ونزلت سهلا ، إن كنت عضوا فتفضل بالدخول الى منتداك وإن كنت زائرا فمرحبا بك .
سجل نفسك لتظهر لك كل الروابط الخاصة بأعضاء المنتدى
مع أطيب التمنيات بالاستفادة والإفادة
إدارة المنتدى

منتديات ونزة للتربية و التعليم

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات ونزة للتربية و التعليم

الى كل المربين والطلاب الراغبين في الإبداع التربوي

 

Google
 
مرحبا بكم في منتديات ونزة التربوية

المواضيع الأخيرة

» التدرج السنوي في التعليم الابتدائي
إنجاز مشاريع Emptyالجمعة 2 ديسمبر - 8:01 من طرف sandos

» هوّارةُ البَربـرُ البَرانِـسُ:07
إنجاز مشاريع Emptyالأربعاء 23 نوفمبر - 7:25 من طرف Brahim Mosbah

» هوّارةُ البَربـرُ البَرانِـسُ:06
إنجاز مشاريع Emptyالأربعاء 23 نوفمبر - 7:24 من طرف Brahim Mosbah

» هوّارةُ البَربـرُ البَرانِـسُ:05
إنجاز مشاريع Emptyالأربعاء 23 نوفمبر - 7:18 من طرف Brahim Mosbah

» هوّارةُ البَربـرُ البَرانِـسُ:04
إنجاز مشاريع Emptyالأربعاء 23 نوفمبر - 7:15 من طرف Brahim Mosbah

» هوّارةُ البَربـرُ البَرانِـسُ:03
إنجاز مشاريع Emptyالأربعاء 23 نوفمبر - 7:13 من طرف Brahim Mosbah

» هوّارةُ البَربـرُ البَرانِـسُ:02
إنجاز مشاريع Emptyالأربعاء 23 نوفمبر - 6:55 من طرف Brahim Mosbah

» هوّارةُ البَربـرُ البَرانِـسُ:01
إنجاز مشاريع Emptyالأربعاء 23 نوفمبر - 6:53 من طرف Brahim Mosbah

» توماس اديسون واختراعاته
إنجاز مشاريع Emptyالإثنين 31 أكتوبر - 0:05 من طرف محمد

مدى فاعلية الزنجبيل في علاج مرضى البروستاتا

الإثنين 16 مارس - 1:37 من طرف Brahim Mosbah

باحث فلسطيني يكتشف مدى فاعلية الزنجبيل في علاج مرضى البروستاتا
قال " الباحث الفلسطيني" الطبيب سعيد محمد قويدر انه توصل إلى نتيجة علمية تعتبر رافعة للطب البديل حيث أكد قدرة وفعالية جذور الزنجبيل في علاج مرضى …


[ قراءة كاملة ]

2 مشترك

    إنجاز مشاريع

    mahfouf
    mahfouf
    مشرف عام
    مشرف عام


    ذكر
    عدد الرسائل : 41
    العمر : 55
    تاريخ التسجيل : 04/03/2009

    إنجاز مشاريع Empty إنجاز مشاريع

    مُساهمة من طرف mahfouf السبت 21 مارس - 19:48

    [justify]مذكرة في اتجار المشاريع[/justify]
    المستوى : الرابعة ابتدائي المحور : الهوية الوطنية
    الوحدة : أصف شخصا
    الكفاءات : إدماج مكتسبات المتعلم و إخراجها في إنتاج كتابي .
    المراحل
    مرحلة الإنطلاق : تقويم تشخيصي
     أذكر عناوين بعض القصص التي قرأتها . عم كانت تتحدث ؟
    مرحلة البناء : تقويم بنائي
    ألاحظ :
     القراءة الجهرية للنص .
     من التي وصفت في هذا النص ؟ اعط عنوانا للنص .
     أذكر بعض الأوصاف الجسدية و المعنوية التي أعطيت لها .
    مرحلة الاستثمار : تقويم تشخيصي .
    أتدرب :
    أ ـ أنقل النص في كراسك ، ثم ضع خطا أخضر تحت الصفات الجسدية ، و خطا أحمر تحت الصفات تحت الصفات المعنوية .
    ب ـ إستعن بالنصين السابقين و اكتب نصا تصف فيه إنسانا تعرفه جيدا.
     صف بدقة : وجهه ـ عيناه ـ شعره ـ قامته ـ شيئا يتميز به .
     راجع قبل أن تكتب في كراسك ، إذا حصلت على نعم سبع مرات فقد كتبت جيدا . أكتب على كراسك ، أما إذا حصلت أربع مرات على لا ، راجع ما كتبت ، و صحح أخطاءك .
    مذكرة في اتجار المشاريع
    المستوى : الرابعة ابتدائي المحور : التغذية و الصّحّة
    الوحدة : أكتب كيفيّة طبخ
    الكفاءات : إدماج مكتسبات المتعلم و إخراجها في إنتاج كتابي .
    المراحل
    مرحلة الانطلاق : تقويم تشخيصي
     أذكر بعض الوجبات الغذائيّة الّتي تعرفها .
    مرحلة البناء : تقويم بنائي
    ألاحظ :
     القراءة الجهرية للنص .
     من كم جزء تتكوّن هذه الكيفيّة ؟ أذكر عنوان كلّ جزء .
     من كم مرحلة يتكوّن الجزء الخاص بالتّحضير ؟
     ماهو الفعل المستعمل في كلّ مرحلة ؟
    مرحلة الاستثمار : تقويم تشخيصي .
    أتدرب :
    أ ـ أكتب عمليّة تحضير زيت الزّيتون من خلال هذه الصور { من اليمين إلى اليسار }.
    ب ـ يريد قسمك أن ينجز كتابا في الطّبخ ، و طلب من كلّ واحد أن يكتب كيفيّة مصحوبة بصور .
     أكتب كيفيّة طبخ تحبّها حتّى تساهم في إنجاز هذا الكتاب .
     راجع قبل أن تكتب في كراسك ، إذا حصلت على نعم سبع مرات فقد كتبت جيدا . أكتب على كراسك ، أما إذا حصلت أربع مرات على لا ، راجع ما كتبت ، و صحح أخطاءك .
    مذكرة في اتجار المشاريع
    المستوى : الرابعة ابتدائي
    المحور : الكوارث الطبيعية .
    الوحدة : وقفة تقييمية
    الكفاءات : إدماج مكتسبات المتعلم و إخراجها في إنتاج كتابي .
    المراحل
    مرحلة الإنطلاق : تقويم تشخيصي
    ـ ما جوازم الفعل المضارع ؟ ما علامات جزمه ؟
    ـ ما نواصب الفعل المضارع ؟ ما علامات نصبه ؟
    مرحلة التوظيف : تقويم تحصيلي
    o وظفت النحو و الصرف :
    1 ـ أصنف الأفعال في كراسي حسب أزمنتها : ماض ـ مضارع ـ أمر .
    o بلغ ـ يلتحق ـ أنظر ـ يهزّ ـ إسمعوا ـ توقفت ـ تهطل ـ تضامن ـ أدخلا .
    2 ـ أكتب في كراسي الأفعال الآتية و أدخل عليها حرف الجزم " لم " ، ثم اضبط أواخرها بالشكل :
    o خرج ـ يبتعدان ـ أصرخ ـ يرفعون ـ نسرع ـ يسقط ـ أحمل ـ يساعدون .
    3ـ أكتب في الجملة الآتية ثم أ‘ربها :
    o لن يزور الطفل الحديقة .
    o أثري لغتي :
    ـ أكتب في كراسي مجموعة الحوادث الآتية ، ثم أضع كل واحدة منها في الخانة المناسبة لها :
    o الزلزال ـ الفيضان ـ الحريق ـ البركان ـ البرق ـ الإنفجار ـ الرّعد ـ الإعصار ـ التلوّث ـ الزّوبعة ـ التّسمّم ـ العاصفة .
    حوادث يتسبب فيها الانسان ظواهر طبيعية
    مذكرة في اتجار المشاريع
    المستوى : الرابعة ابتدائي المحور : الطبيعة و المحافظة على البيئة .
    الوحدة : أكتب بطاقة فنية حول حيوان .
    الحصة : الثالثة .
    الكفاءات : إدماج مكتسبات المتعلم و إخراجها في إنتاج كتابي .
    المراحل
    مرحلة الانطلاق : تقويم تشخيصي
     أذكر بعض صفات الحصان التي قرأتها في النص السابق .
     تكون النص من ثلاث فقرات . ماذا تضمنت كل فقرة ؟
    مرحلة الاستثمار : تقويم تحصيلي .
    أتدرب :
    o أكتب نصا تصف فيه حيوانا معتمدا على النصوص التي قرأتها .
     راجع قبل أن تكتب في كراسك ، إذا حصلت على نعم سبع مرات فقد كتبت جيدا . أكتب على كراسك ، أما إذا حصلت أربع مرات على لا ، راجع ما كتبت ، و صحح أخطاءك :
     قدمت الحيوان الذي تريد أن تصفه .
     ذكرت المكان الذي يعيش فيه .
     وصفت كل أجزاء جسمه .
     استعملت جملا قصيرة .
     كتبت بدون أخطاء .
    مذكّرة في المشروع الكتابيّ
    المستوى : الراّبعة ابتدائيّ .
    المحور : الرّياضة البدنيّة و الفكريّة
    الوحدة : أكتب إعلانا . الحصّة : الثّانية
    السّند : نصّ العدّاءة البطلة .
    الكفاءة القاعديّة : إدماج المعارف القبليّة و إخراجها في إنتاج كتابيّ .
    مؤشرّات الكفاءة : ـ يتبّع المراحل العمليّة في كتابة الإعلان .
    ـ يوظّف مفردات الوحدات السّابقة .
    مرحلة الإنطلاق : تقويم تشخيصيّ .
     أتذكّر :
    ـ أذكر الأسس الّتي نعتمد عليها في كتابة الإعلان ؟

    مرحلة البناء : تقويم بنائيّ .
    كلّفك مدير المدرسة بكتابة إعلان للقيّام بغرس الأشجار في محيط المدرسة .
     التّعليمة : أكتب إعلانا و اقرأه على زملائك .
    مرحلة الاستثمار : تقويم تحصيلي .
     إقرأ جيّدا ما كتبت و ضع العلامة [ + ] في الخانة المناسبة :
    الخطوات نعم لا
    ـ ذكرت صاحب الإعلان
    ـ ذكرت المناسبة .
    ـ ذكرت مكان المناسبة .
    ـ كتبت بعض الكلمات الهامّة بخطّ كبير .
    ـ ذكرت بعض المعلومات الإضاقيّة .
    ـ كتبت بدون أخطاء .
     ذا حصلت ستّ مرّات على نعم ، فقد كتبت جيّدا . أنقل على كرّاسك .
     إذا حصلت أربع مرّات على لا ، راجع ما كتبت و صحّح أخطاءك .[center][justify][/justify][justify][left][/left][/justify][/center]
    brahim
    brahim
    مشرف عام
    مشرف عام


    ذكر
    عدد الرسائل : 61
    العمر : 63
    الموقع : wanzaeducation.forumalgerie.net
    تاريخ التسجيل : 04/02/2009

    بطاقة الشخصية
    الحبيب: 1

    إنجاز مشاريع Empty رد: إنجاز مشاريع

    مُساهمة من طرف brahim الإثنين 13 أبريل - 1:39

    أشكرك أخي محفوف على هذا الموضوع الصائب

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 28 مارس - 14:09